-->
عالم الانترنت  عالم الانترنت
random

تكثر زيارتها

random
جاري التحميل ...

خدمة كاسبر سكاى لمواجهة التهديدات الرقمية


التهديدات الرقمية :

إن التهديدات الرقمية تعتبر بعبعا مخيفا في عالمنا اليوم نسبة لان التعامل الرقمي استحوذ علي معظم الأعمال في القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص ورواد الأعمال والتعامل اليومي والعالم يسير في خطي حسيسه نحو الاستغناء عن التعامل الورقي في المعاملات الرسمية شاملا كل القطاعات الصناعية والقانونية والاقتصادية والطبية والرياضية والعسكرية والعامة والخاصة فلذلك لا بد أن يكون التعامل الرقمي موثوق ومضمون فباستخدام الاجراءات السليمة يمكن تنفيذ هذا الأمر لكن كما في التعامل العادي هنالك تهديدات لسلامة الإجراءات كالغش والتزوير والسرقة نفس هذه المشاكل موجودة في العالم الرقمي فإذا لا بد من وضع آليات للتعامل معها فكانت برامج الأمن والحماية الرقمية والتي تبذل فيها الشركات المنتجة لها كثير من الجهد لتطويرها وضمان استدامتها لتواكب متغيرات العصر.

كاسبر سكاي تبادر بوضع الحلول :

مؤخرا أعلن فريق الاستجابة للطوارئ الإلكترونية لدى شركة كاسبر سكاي الروسية أن هنالك حوالى : 69% نموا في الثغرات البرمجية بنظم الرقابة الصناعية في عام 2019

تناول بحث جديد أجراه فريق الاستجابة للطوارئ الإلكترونية لنظم الرقابة الصناعية لدى كاسبرسكاي، التهديدات التي تؤثر في نظم الرقابة الصناعية مسلّطًا الضوء على 103 ثغرة برمجية عُثر عليها في العام 2019، والتي يمكن أن تستغلها الجهات التخريبية في هجمات إلكترونية تشنها على الشركات الصناعية. وقد تضاعف تقريبًا عدد الثغرات التي عُثر عليها مقارنةً بـ 61 ثغرة أوردها تقرير مماثل تقصى أحوال نظم الرقابة الصناعية في العام 2018. وباتت معلومات التهديدات المحدقة بنظم الرقابة الصناعية متاحة الآن عبر الاشتراك في خدمة تقدّمها كاسبرسكي لمساعدة الشركات الصناعية على حماية نفسها من هذه المخاطر الأمنية وغيرها.

الثغرات البرمجية :

يُعدّ استغلال الثغرات البرمجية إحدى الطرق الممكنة لتنفيذ الهجمات على نظم الأتمتة والرقابة الصناعية. ووجدت الثغرات التي اكتشفها فريق الاستجابة للطوارئ الإلكترونية لنظم الرقابة الصناعية لدى كاسبرسكي في 2019، في عدد من أكثر برمجيات الأتمتة ونظم الرقابة الصناعية وإنترنت الأشياء رواجًا واستخدامًا. وعُثر على هذه الثغرات تحديدًا في 34 أداة من أدوات الإدارة عن بعد، وفي 18 من نظم التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات وفي 10 برمجيات للنسخ الاحتياطي، فضلًا عن وجودها في منتجاتٍ لإنترنت الأشياء، وحلولٍ للمباني الذكية، وأجهزة تحكمٍ منطقيٍ قابلة للبرمجة، ومكوناتٍ صناعيةٍ أخرى.

خدمة كاسبر سكاي لمواجهة التهديدات الرقمية :

يعتمد نجاح الاستجابة لهذه التهديدات وغيرها على مدى وعي فرق الأمن المعنية بالتقنيات التشغيلية. لذلك طور فريق الاستجابة للطوارئ الإلكترونية لنظم الرقابة الصناعية لدى كاسبرسكي خدمة Kaspersky ICS Threat Intelligence Reporting الشاملة والخاصة بالإبلاغ عن التهديدات الجديدة كليًا، والتي تتيح نظرة متعمقة على التهديدات الحالية ونواقل الهجوم، إضافة إلى العناصر الأكثر ضعفًا في التقنيات التشغيلية ونظم الرقابة الصناعية لدى الشركات.

تصريح مسؤل بشركة كاسبر سكاي :

قال السيد إفغيني غونشاروف رئيس فريق الاستجابة للطوارئ الإلكترونية لنظم الرقابة الصناعية لدى كاسبرسكي، إن تطوير هذه الخدمة الجديدة جرى بأيدي خبراء الفريق.




جميع الحقوق محفوظة

عالم الانترنت

2020