-->
عالم الانترنت  عالم الانترنت
random

تكثر زيارتها

random
جاري التحميل ...

الشاشات بتقنية 8 كي


شاشة اونور Honor X1 :

قامت شركة اونور  بتقديم عرض مثير  اعلنت فيه عن الشاشة الذكية الحديثة بحجم 65 إنش اونور أكس وان . واستعرضت الشركة في العرض شاشة أونور أكس وان الذكية بالإضافة لمنتجات أخرى وهي جهاز حاسب وجهاز لوحي وأجهزة راوتر متعددة الإمكانيات .
الإعلان المثير المقدم من شركة أونور بتاريخ اليوم يقدم تفاصيل عن مواصفات الشاشة الذكية أونور أكس وان بحجم 65 إنش وداعمة لعرض المحتوى بدقة 8 كي والقدرة على فك تشفير محتوى 8K مما ينتج صورة ذات جودة عالية وتفاصيل دقيقة ، مع خيارات متعددة في حجم الشاشة .
تتضمن شاشة اونور أكس وان الذكية خوارزمية إس آر بحيث تعمل علي تحسين دقة العرض المنخفض إلي جانب تقنية تعويض الحرك  مع تقنية إدارة الألوان بتلقائية .
يمكن أداء المهام وتشغيل الشاشة بدون الحاجة لحاسة اللمس بالإضافة  لتضمينها تقنية الصوتيات من نوع أم آي سي 6   لإدراك الأوامر الصوتية .

تقنية 8k :

تعتبر تقنية  8 كي آخر ما توصل له العلماء من دقة العرض وهي تساوي 8000 بكسل واختصار كي 4 في ضرب 2. تقنية 8 كي امتداد لعملية تطوير تقنيات العرض لاعلي كثافة موجودة حاليا . إن تقنية 8 كي أضحت أعلى كثافة لشاشة العرض لحد الآن مع العلم أن هذه التقنية تحت التطوير المستمر .

معرض الإلكترونيات IFA :

في العام 2018 أقيم معرض الإلكترونيات IFA بالمانيا في مدينة برلين عاصمة البلاد وقد طغي اتجاه المعرض وقتها نحو تقنية 8 كي على أغلب الموديلات للشركات المصنعة للشاشات .
وكثير من الشركات العالمية حينها قدمت منتجات داعمة للتقنية الجديدة ، فشركات كل من سامسونج وإل جي وتي سي إل دشنت أجهزة تلفاز جديدة بدقة 8 كي 7680 x 4320  بيكسل  مما يعني أضعاف عدد البيكسلات على الشاشة من أجل المزيد من دقة الوضوح من نفس مسافة الجلوس للشاشة وزيادة دقة الصور المعروضة للتمتع بالتجربة الفريدة.
ونسبة لندرة الأفلام والمسلسلات والمحتويات بدقة 8 كي  في الوقت الحالي فإنه ستتم ترقية المحتويات لدقة 8K  وستعتمد  سامسونج علي سبيل المثال على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الصورة والعرض بحيث أظهرت نتائج جيدة على المحتويات يو أتش دي  أثناء فعاليات المعرض ولكنها بدت غير طبيعية في بعض الأحيان عند ذلك الوقت ولكن التطوير المستمر سوف يحسن منها .
شهدت فعاليات معرض الإلكترونيات الألماني حينها كشف النقاب عن أجهزة تلفاز متطورة لديها الاعتمادية على معايير اتش دي ار،  مع العلم بتوفير تباين أكثر وباقة الوان كبيرة اعتمادا للمعايير الديناميكية DolbyVision و HDR10+  .
وعلى هامش المعرض أعلنت كل من شركات باناسونيك وفيليبس وجروندج الاعتماد على معيار شركة سامسونج ، ومع تحسين في نطاق الألوان والصوت قامت بعض الشركات بإطلاق العديد من الموديلات الجديدة من أجهزة التلفاز بتقنية كي 4 و OLED  في ذلك الحين .
ضمنت برامج المساعد الرقمي في أجهزة التلفاز وشاشات العرض حيث قامت بعض الشركات بتزويد أجهزة التلفاز التي من إنتاجها بالمساعد الرقمي)مساعد جوجل) في حين اعتمدت شركة جروندج على المساعد الرقمي أمازون و Alexa في موديلاتها ذات التقنية الخاصة ما يعني قدرة المشاهد من تغيير القنوات التليفزيونية بواسطة الأوامر الصوتية ، ومن المعلوم أن المساعد الرقمي من جوجل  يقوم بعرض المعلومات من شبكة الإنترنت على شاشة التلفاز.


رابطة تقنية 8 كي :

سبق ان أوضحت الرابطة التقنية  وهي مجموعة  تركز جهودها على تنمية منظومة تقنية 8 كي بصورة راتبة مع تحديد ميزات الأداء الأساسية للأجهزة العاملة بتقنية 8 كي  كجزء من المهمة الفنية للمجموعة ، وبالإتفاق مع الاعضاء تم وضع معايير لترقية الأداء . وتضم رابطة تقنية K8 كل من العلامات التجارية الرائدة بقطاع الإلكترونيات  ومنتجي الأجهزة وبعض العلامات أخرى تعمل علي منظومة8 كي  التي تعمل على عملية حاضر ومستقبل هذه التقنية.
ختاما كل ما تحدثه التكنلوجيا يترك تأثير علي البشر يتمثل في تسهيل الأشياء التي يحتاجونها من مهام وكل شي.



جميع الحقوق محفوظة

عالم الانترنت

2020