-->
عالم الانترنت  عالم الانترنت
random

تكثر زيارتها

random
جاري التحميل ...

التسوق الآمن في متاجر شبكة الإنترنت




التسوق عبر الانترنت :

يمكنك التسوق بسهولة وراحة وفعالية عندما تتسوق عبر الانترنت والعثور على أفضل الأسعار الممكنة ، ومن دون الحاجة إلي مغادرة منزلك يتم شحن منتجك مباشرة الى مقر إقامتك أو سكنك ، ولكن قبل إتمام عملية الشراء هنالك بعض الخطوات من الواجب القيام بها وهي :
١. يجب التأكد من أن المنتجات ستصل في الوقت المحدد . 
٢. المنتج ذا جودة جيدة . 
٣. احتواء المنتج على ضمان وخدمات ما بعد البيع .
 ٤. إمكانية الحصول علي الدعم والاستفسار .
٥. استبدال أو إعادة إرجاع المنتجات بعد عملية الشراء . 

 سمعة المتجر :

التسوق عبر الإنترنت امن إذا كنت تعرف المتجر الذي تتسوق منه جيدا ، وينصح بالبحث في مواقع مراجعة المتاجر الاكترونية  الآمنة فى حالة عدم معرفة الموقع تماما أو الاستعانة بالأصدقاء والأقارب  . ويعتبر موقع Alcoupon   من المواقع المهمة والشائعة  بنشر مراجعات مواقع التسوق عبر الإنترنت ، وهو من المقدمة لخدمات الخصم حيث يوفر كوبونات و اكواد خصم للكثير من المتاجر الاكترونية  على شبكة الإنترنت مثل كود خصم اجمل , كود خصم هاي بيبي , كود خصم ريفا و كثير من العروض الترويجية الرائعة لأشهر مواقع التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط أي الناطقة بالعربية .

الحذر من العروض الخيالية :

في حالة الحصول علي عروض لمنتجات معروفة بأثمان رخيصة للغاية فالأفضل الحذر من التسوق في المتجر لأن البضاعة المعروضة يحتمل أن تكون مقلدة ومتردية الجودة أو مسروقة أو مجهولة  أو مجهولة المصدر أو صاحب المتجر يمارس النصب والاحتيال والغش التجاري . بالإضافة لاحتمال أن تكون استراتيجية من المتجر لسرقة المعلومات المالية أو الادعاء بأن المنتج غير متوفر بعد الشراء لبيع منتجً آخر .

سرقة المعلومات الخاصة : 

إذا طلب التاجر معلومات اخري فالأفضل ألا تشتري من المتجر . فالمعلومات التي يتوقع طلبها أثناء عملية التسوق علي شبكة الانترنت تقتصر علي معلومات طريقة الدفع وعنوان الشحنة المطلوبة وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف . ولاي سبب من الأسباب لا تقم بإدخال معلومات عن حسابك المصرفي أو بيانات الضمان الاجتماعي أو رقم رخصة القيادة كضرب مثل فكل المعلومات الزائدة عن عملية البيع  تعتبر معلومات مسروقة قد تستخدم للضرر . ونسبة لان بعض المتاجر يمكن ان تبيع المعلومات لطرف ثالث يجب توخي الحذر عند تقديم معلومات في حالة طرح أسئلة حول اهتماماتك مع مراعاة أن تكون هذه الأسئلة اختيارية . 

أمان وحماية المتجر :  

تكون المعلومات المالية وكلمات المرور معرضة لخطر التعرض للسرقة دائما إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر يحتوي على برنامج حماية من البرامج الضارة المحتمل هجومها .
كما يجب تجنب إجراء أي معاملات مالية عند استخدام شبكة عامة مثل التسوق عبر الإنترنت باستخدام شبكات الواي فاي ، فعند استخدام الواي فاي يجب استخدام كلمة مرور ذات تشفير عالي حتى لا يتمكن الشخص المتربص من جمع المعلومات . 
يجب التأكد من أن عنوان الموقع آمن ومشفر لحماية المعلومات قبل القيام بعملية إدخال أي معلومات وبيانات شخصية أو معلومات بطاقة أئتمان على موقع تسوق المتجر المطلوبة منه الخدمة ، والعمل علي تجنب النصب والاحتيال وسرقة البيانات والمعلومات باتباع الخطوات البسيطة والسهلة المذكورة آنفا عند التسوق علي شبكة الانترنت لتكون عملية التسوق آمنة .


الكوبون :

يعتبر الكوبون في مجال التسويق تذكرة أو قسيمة اشتراك  يحمل رموز يمكن استبدالها بخصم مالي أو تخفيض عند شراء أي منتج أو خدمة وهي نفس الفكرة المستخدمة في عالم التسويق علي شبكة الانترنت .
وكشكل من أشكال التمييز في الأسعار تعمل رموز الكوبونات ، حيث يمكن للعلامات التجارية وبائعي التجزئة تقديم سعر فقط لأولئك المستهلكون الذين يحملون هذه القسائم لشكرهم على وفائهم  وتشجيعهم على شراء المزيد مع ميزة توفير الأموال وايضا استخدامها عند وجود منافسة بين المتاجر لترويج المنتجات  .
ختاما آلية عمل المتاجر علي شبكة الانترنت تشابه أسلوب عمل المتاجر في المتاجر العادية الموجودة بالأسواق أو خلافه فقط تختلف علي شبكة الإنترنت في ميزة السرعة والسهولة واختصار المسافات بشرط أن يكون التسوق في المتجر آمن .




جميع الحقوق محفوظة

عالم الانترنت

2020