-->
عالم الانترنت  عالم الانترنت
random

تكثر زيارتها

random
جاري التحميل ...

شركة سوني وقصة بلاي أستيشن 5

شركة سوني وقصة بلاي أستيشن 5



تصريحات شركة سوني :

بتبني تصريحات صدرت مؤخرا أوضحت شركة سوني  قدرة الحملة الترويجية الهادئة لبلاي استيشن PlayStation5  علي جذب قطاع أكبر من اللاعبين في مواجهة منافسة إصدارة وحدة ألعاب شركة مايكروسوفت المرتقبة أكس بوكس اكس Xbox Series X  من ناحية المبيعات .
 التنافس بين عملاقي البرمجيات مايكروسوفت وشركة سوني بدأ قبل أن تطرح الإصدرات الجديدة لوحدات الألعاب بلاي استيشن 5  وأكس بوكس سيريز أكس  للأسواق المستهلكة ، فرغم الهدوء المعتري في حملة سوني الترويجية  لوحدة الألعاب المرتقبة بلاي استيشن PlayStation 5  الا أن الشركة أصدرت بيانات واثقة تؤكد فيها على قدرة الجهاز المرتقب علي تحقيق أعلى نسبة من المبيعات وسط اللاعبين .
سبق أن كشفت شركة سوني خلال الفترة الماضية عن بعض مواصفات إصدارها المرتقب بلاي استيشن 5  حيث أكدت على وجود الشعار وشكل تصميم ذراع التحكم في الألعاب إلا أن شركة سوني لم تقدم تفاصيل أكثر حول طبيعة الألعاب التي تواكب النسخة الجديدة لجهاز الألعاب حتى الآن .
شركة سوني تواجه بعض التساؤلات في الفترة الأخيرة حول إمكانية قدرتها على مواكبة ومسايرة حملة مايكروسوفت الترويجية القوية لجهاز الألعاب القادم أكس بوكس سيريز أكس ،  حيث صرح السيد تاكاشي موشوزوكي  من شركة سوني لصحيفة بلومبرغ الألمانية :(إلى أن شركة سوني تتبع إستراتيجية في حملتها الترويجية لوحدة بلاي استيشن 5 على أن تثبت مبيعات وحدة التحكم في الألعاب فيما بعد مدى نجاح هذه الإستراتيجية).

موعد اطلاق بلاي استيشن 5 :

علي وجه أخر أعلنت شركة سوني عن بلوغ مبيعات الإصدار السابق PS4 في الأسواق العالمية لحد 110 مليون وحدة حتى الآن في حين إمتنعت شركة مايكروسوفت عملاق البرمجيات الكشف عن أرقام مبيعات إصدارتها السابقة أكس بوكس وان Xbox One حتي اللحظة، إلا أن توقعات المحللين أشارت بتحقيق شركة مايكروسوفت مبيعات بلغت 50 مليون وحدة .
الجدير بالذكر أن شركة سوني قد حددت في جدولها الزمني  نهاية هذا العام 2020 لإطلاق وحدة الألعاب بلاي استيشن 5 PlayStation 5  للطرح في الأسواق العالمية ، لذلك يترقب إنطلاق الإصدارات الجديدة من أجهزة الألعاب للأسواق لتحسم تأكيد المبيعات على الإصدار الأكثر جذباً للمستخدمين خلال الفترة القادمة للشركتين عملاقي التكنلوجيا سوني ومايكروسوفت .

المواصفات الفنية :

خلال عرض ترويجي كشفت شركة سوني عن بعض المواصفات لوحدة العابها الجديدة بلاي استيشن  5 التي يترقب طرحها في الأسواق الملايين من اللاعبين حول العالم.
 التغيرات المستحدثة لم تقتصر على التصميم الخارجي لهيكل وحدة الألعاب فقط ، بل طالت جميع التقنيات المستخدمة داخليا ، لتجعل من PlayStation 5 أحد أفضل منصات الألعاب  الجديدة لعشاق ألعاب الكمبيوتر .
ستصدر وحدة الألعاب الجديدة بمعالج من نوع AMD Zen 2 CPU  بتردد يصل إلى حد 3.5 غيغاهيرتز، ومعالج رسوميات من نوع AMD RDNA 2،  لتمنح هذه المعالجات وحدة الالعاب  القدرة على معالجة الصور والفيديوهات بسرعة عالية جدا، والتعامل مع فيديوهات كي 4  وكي 8.
وقد حصلت وحدة بلاي استيشن 5 الجديدة علي قرص تخزين داخلي SSD  بسعة 825 غيغا بايت تماما كوحدة أكس بوكس سيريز أكس ، وتأتي ذاكرة الوصول العشوائي لبلاي استيشن 5 من نوع GDDR6  وبحجم بقدر 16 غيغابايت لتمتلك القدرة على التعامل مع بيانات يصل حجمها لحد 448 غيغابايت في ثانية الواحدة .


تاريخ وحدات ومنصات ألعاب الكمبيوتر :

1. Atari 2600
موعد الاصدار :  1977
المبيعات :  تجاوزت 30 مليون جهاز
التوقف :  1/1/1992
الجيل : الاول

2. Nintendo Entertainment System NES  
تاريخ الاصدار : 19
المبيعات :  تجاوزت 60 مليون جهاز
الجيل : الثالث

3. Sega Genesis Mega Drive
تاريخ الاصدار : خلال عام 
المبيعات :حوالي 40 مليون جهاز
الجيل : الرابع

4. PlayStation 
تاريخ الاصدار : 3 ديسمبر 1994
المبيعات :  تجاوزت 50 مليون جهاز
الجيل : الخامس

5. PlayStation 2  
تاريخ الاصدار : 4 مارس 2000
المبيعات : تجاوزت 155 مليون جهاز
الجيل : السادس

6. X-Box  
تاريخ الاصدار :  2001
المبيعات : تجاوزت 24 مليون جهاز
الجيل : السادس

7. X-Box 360 
تاريخ الاصدار : نوفمبر 2005
المبيعات : تجاوزت 80 مليون جهاز
الجيل : السابع

8. PlayStation 3 
تاريخ الاصدار :  نوفمبر 2006
المبيعات :  تجاوزت 80 مليون جهاز
الجيل : السابع

9. Wii
تاريخ الاصدار : 2006
المبيعات :  تجاوزت 100 مليون جهاز
الجيل : السابع

10. PlayStation 4
تاريخ الاصدار :  فبراير 2013
المبيعات :  تجاوزت 102 مليون جهاز
الجيل : الثامن

ختاما أذكر بأن ألعاب الكمبيوتر لم تعد تقتصر علي الترفيه بل تجاوزت الترفيه باستخدام فكرة المحاكاة في بعض القطاعات والمجالات بالاستفادة من تقنياتها لتدريب المتدربين كمنهج تدريبي يؤدي إلي الوصول للنتائج المرجوة .



جميع الحقوق محفوظة

عالم الانترنت

2020