-->
عالم الانترنت  عالم الانترنت
random

تكثر زيارتها

random
جاري التحميل ...

شركة أمازون | اصدار الجهاز اللوحي فاير اتش دي 8 Fire HD




الجهاز اللوحي فاير اتش دي 8 Fire HD :

شركة امازون Amazon  بصدد إطلاق تحديث جديد  من سلسلة الجهاز اللوحي فاير أتش دي الذي سيصدر مع تحسينات في المعالج، والذاكرة مع وجود لمنفذ USB-C  للشحن . الإصدار الآخر الجديد من جهاز اللوحي Fire HD 8 Plus  سيتميز بذاكرة عشوائية أعلى مع وجود دعم شحن  كيو ار اللاسلكي للمرة الأولى في سلسلة أجهزة شركة امازون  العتيدة .

المعالج :

ستقدم شركة أمازون النسخة الرئيسية من الأجهزة الجديدة فاير اتش دي 8 بمعالج رباعي الأنوية بسرعة 2.0  GHz، وهي تعتبر ترقية وتطوير أفضل عن الإصدارة الحالية العاملة الذي تتميز بمعالجة سرعته 1.3GHz ، لذلك يقدم إصدار امازون الجديد آداء أفضل بنسبة 30%.

الذاكرة :

ويتميز هذا الإصدار الجديد ايضا بترقية من 1.5 جيجا بايت في الذاكرة العشوائية للاصدار السابق إلى 2 جيجا بايت رام في الإصدار الجديد من جهاز فاير اتش دي .

السعة التخزينية :

سوف تقدم شركة أمازون بترقية في السعة التخزينية إلى حد 32 و64 جيجا بايت بالمقارنة بإصدار الشركة السابق الذي جاء بخيارين في الذاكرة العشوائية 16 و32 جيجا بايت، كما سيدعم الإصدار الجديد التخزين الخارجي عبر مايكرو اس دي  حتى سعة تصل إلى 1 تيرابايت.

الشاشة والبطارية :

ستأتي شاشة جهاز فاير اتش دي8 بحجم 8 إنش ، مع دقة عرض 1280 في 800 بيكسل، وستدعم البطارية قدرة شحن تستمر حتى 12 ساعة، ويضم منفذ يو اس بي سي للشحن بآداء أسرع في الجهاز اللوحي، ويبدأ سعر نسخة النموذج الرئيسي من جهاز فاير اتش دي 8  الجديد من سعر  90 دولار تقريباً بدلا عن سعر 80 دولار في الإصدار السابق.

نسخة فاير اتش دي بلص8 Fire HD 8Plus :

شركة أمازون تقدم أيضا بالتزامن جهاز فاير اتش دي 8 بلص  بسعر 110 دولار حيث يأتي هذا الإصدار بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام ويدعم شحن كيو أي اللاسلكي مع وجود دعم شاحن بقدرة دبليو 9 يأتي في محتوى الصندوق بجانب عرض خاص لمدة 6 أشهر مجانية من خدمات Kindle.
 تقدم شركة امازون أيضاً منتوجها  Fire HD 8 Plus  مع طاقم يشمل قاعدة شحن لاسلكية من شركة Angreat وتتوفر هذه المجموعة بسعر 140 دولار، كما يمكن لوحدات الشحن بوسم كيو اي المقدمة من شركات منافسة اخري أن تتوافق مع فاير اتش دي 8 بلص.


إصدار الاطفال  Fire HD 8 Kids :

 أطلقت شركة امازون إصدار خاص بالأطفال يعرف بفاير اتش دي 8 كيدس ياتي بسعر 140 دولار تقريباً،  مع ارفاقه بحافظة لحماية الجهاز تاني بألوان مميزة للاطفال كما يبين ميزة برنامج الإستبدال بصورة مجانية لمدة عامين، مع خدمات FreeTime لدعم وإدارة المحتوى المخصص للأطفال، ومن المتوقع أن تبدأ أمازون في شحن الإصدارات الثلاثة خلال شهر يونيو من هذا العام ٢٠٢٠م .

الأجهزة اللوحية :

الحاسوب او الجهاز اللوحي Tablet من ناحية الحجم يكبر الأجهزة الخلوية الجوالة وأصغر حجماً من الحواسيب المحمولة اللابتوبات أو الديسكتوب ويعتبر اللمس وحدة للإدخال بصورة أساسية وذلك عن طريق الشاشات اللمسية المخصصة للتعامل مع اللمسات والاشارات من أصابع اليد البشرية ، لهذا السبب يفضله الناس نظراً لإمكانية التفاعل المباشر العالية مع الأجهزة بصورة مرنة وسهولة في الإستخدام دون تعقيدات .
يوجد بعض الأجهزة اللوحية تستخدم القلم كوسيلة للإدخال اما من ناحية المواصفات الفنية لهذه الأجهزة فهي لا تستطيع الوصول لمواصفات الأجهزة المحمولة نظرا لاستخداماتها في نطاق بسيط ، فهي تستخدم من قبل المستخدمين في أغراض اعتيادية فقط كلعب الألعاب أو مشاهدة الأفلام أو تصفح الإنترنت أو استخدام تكنلوجيا الاتصال أو تدوين الملاحظات أو القراءة ، وعلي الوجه المقابل تستخدم الحواسيب في الأغراض والإستعمالات الأكثر تعقيداً التي تحتاج لمواصفات عالية تمكنها من القيام بمهام البرمجة والتصميم والربط مع الآلات مثلا ، فللقيام بهذه المهام بواسطة البرامج المتخصصة يحتاج هذا الأمر لمواصفات عالية للأجهزة ، بالإضافة إلى الاستخدامات الوظيفية في العمل عن طريق تثبيت البرامج الخاصة بالمؤسسات ، ويستخدم أيضاً في لعب الألعاب الكبيرة والضخمة التي تحتاج إلى مواصفات عالية لا تستطيع الأجهزة اللوحية توفيرها ذات الطابع الترفيهي في مقابل تعدد الاستخدامات لدي الحواسب . 

ولكن في الوقت الحالي أضحت الشركات المنتجة للاجهزة اللوحية والمحمولة تنافس كثير من المهام التي تتضلع بها الحواسيب بشقيها المكتبي والمحمول مما يجعل التنبأ بتنامي إمكانياتها مع مرور الزمن ومن يعلم قد تحل محل الحواسيب.






جميع الحقوق محفوظة

عالم الانترنت

2020