-->
عالم الانترنت  عالم الانترنت
random

تكثر زيارتها

random
جاري التحميل ...

كاميرا المراقبة | كاميرا جديدة من شاومي


مقدمة:

تم اختراع كاميرا المراقبة في سبعينيات القرن العشرون وبعد عقد من الزمان تم طرحها في الاسواق للمستهلكين بغرض مراقبة المباني والمنشآت لمعرفة السارقين والوقاية من السرقات ، وقد كانت نقلة كبيرة ادخلت في عالم التكنلوجيا لخدمة البشر . 

منتج جديد لكاميرا مراقبة :

بتسعيرة منخفضة أعلنت شركة شاومي الصينية عن إصدار منتج عبارة عن كاميرا مراقبة بإسم MI SE PTZ وهي النسخة 4 من هذا الإصدار بدقة 1080 بيكسل ودعم لدقة فيديو كي تو  ،ودون ميزة  التحكم بصورة تلقائية بزاوية الإنحناء وإمكانية التدوير الأفقي، وبالاستخدام اليدوي لتحديد الزوايا. 
كاميرا المراقبة من شركة شاومي تمتاز بخاصية الأشعة تحت الحمراء ووجود مستشعر بدقة 2 ميجا بيكسل ودعم تقنية دبليو دي ار للتعامل مع مستويات الإضاءة . وبصورة سلسة وانسيابية يمكن متابعة تسجيل الفيديو بدقة 1080 ميجا بيكسل أتش دي ، مع إدراج تحسينات بصرية بلا تشويش بصري بميزة المشاهدة الليلية بدقة وكفاءة .
تدعم كاميرا شركة شاومي الجديدة الانتقال بسرعة فيما بين الملفات المسجلة وتشغيل عدة خيارات فيديو للسرعة بالإضافة لإدراج التخزين الخارجي بواسطة الميكرو اس دي مع قابلية التخزين السحابي . 
من المؤكد عدم تواجد الكاميرا الصادرة من هذه الشركة الصينية في مناطق العالم الاخري خلاف الصين في الوقت الحالي . مع العلم أن الكاميرا تاتي بميزة دعم الكشف عن وجوه الناس،  وستسعمل في أغراض المعرفة والتمميز بين الناس لتفادي أخطاء الخلط بين البشر والحيوانات ، وأيضا معرفة سرعة وحركة اتجاه الريح . 

انواع الكاميرات :

يوجد عديد من أنواع  كاميرات المراقبة وتختلف ما بين الغرض من إنتاجها ولطبيعتها وللشكل والعرض من الاستخدام وأسلوب التوصيل وهل ذات استخدام محلي أم متجول والإجابة تاتي كالتالي: 
1. كاميرات تستخدم في أماكن غير مغلقة ولها قدرة التالقم مع الطقس والعوامل البيئية  وهي تستخدم المراقبة الخارجية .
2. كاميرات تستخدم في أماكن مغلقة وهي للمراقبة الداخلية .
3. كاميرات منقولة بكل واتجاهات تستخدم في المساحات الواسعة . 
4. كاميرات تنقل المحتوي بدون اسلاك ولها المقدرة للاتصال بالشبكات .
5. كاميرات الاتصال بالإنترنت بحيث تنقل البيانات ولديها ميزة المراقبة الليلية بالأشعة تحت الحمراء .    


أجهزة التسجيل : 

باستخدام الهارديسك اوالفلاش مموري او الذاكرة الخارجية تقوم أجهزة التسجيل الرقمي بعملية العرض والتسجيل والتخزين . أجهزة التسجيل لديها أنواع مختلفة باختلاف وضوح ودقة الكميرا الموصلة ، مع مراعاة جودة الكميرا وتعدد السعة التخزينية والمنافذ . في حين تعمل الأجهزة الشبكية بالتسجيل مباشرة من الكاميرات الشبكية ومن مزاياها وجود إمكانية توصيل عدد من الكاميرات الشبكية ، والمراقبة من أي حاسوب موصل بالشبكة ، والاستفادة من عتاد النظام ، ووجود عدد من المنافذ .

الكابلات الموصلة :

الكابل المتحد المحور المصنع من عنصر النحاس يسهل عملية تشغيل الفيديو من الكاميرات وهو الأفضل من ناحية العمل في الدوائر المغلقة .  وكابل الانترنت من نوع كات 6 ينقل البيانات بسرعة مائة ميقا بايت في الثانية . والكابلات الثنائية المتكونة من اسلاك عديدة علي هيئة زوجية بالألوان مختلفة وتعمل مع كاميرات الشبكة . 

عملية المراقبة هي سلوك غريزي عند كل كائن حي للحفاظ علي نفسه وممتلكاته فعند الحيوانات الممتلكات تعني العائلة والطعام ولا يختلف الأمر كثير لدي البشر بإضافة الاشياء المستخدمة والممتلكة . تتم عملية المراقبة بالنظر للكشف عن الخطر القادم مثل خطر السارقين ، وبسبب حاجة البشر لمراقبة أماكن لا يمكن للعين إن تصلها أخترع آلية كاميرات المراقبة التي أثبتت فعاليتها مع العلم انها في حالة تطور لقدراتها باستمرار .  



جميع الحقوق محفوظة

عالم الانترنت

2020